منتديات ملتقى الحروف
مرحبا بك عزيزي الزائر، أنت في منتديات ملتقى الحروف، فيها يلتقي الأقلام لكتابة الحروف، لا تملك حسابا ؟ يمكنك التسجيل والحصول على عضوية. لا تتردد
دخول

لقد نسيت كلمة السر

المواضيع الأخيرة
» أحلام الوردة
الثلاثاء 23 أغسطس 2016 - 18:21 من طرف نقموش معمر

» ولم يتغيروا......
الثلاثاء 23 أغسطس 2016 - 18:16 من طرف نقموش معمر

» حبيبة وفية
الثلاثاء 23 أغسطس 2016 - 18:14 من طرف نقموش معمر

» وصفة لعلاج البهاق مضمونة 100%
الإثنين 25 يوليو 2016 - 16:17 من طرف manar-dos

» قصيدة ضيعت حياتي
السبت 23 يوليو 2016 - 17:49 من طرف نقموش معمر

» ﻣﻮﺍﺳﻢ ﺍﻷﻣﻞ
الأربعاء 20 يوليو 2016 - 12:19 من طرف ابن عزوز فرح

» نائمة من يوقظها
الجمعة 15 يوليو 2016 - 19:00 من طرف نقموش معمر

»  الجزائر سياسة فيل وأحلام سلحفاة
الأحد 10 يوليو 2016 - 0:55 من طرف نقموش معمر

»  عين وسارة من أجل الجزائر تجمع أبناءها
الخميس 7 يوليو 2016 - 18:31 من طرف نقموش معمر

إعلان إلى كل الأعضاء المسجلين والمشاركين

الإثنين 27 يونيو 2016 - 14:57 من طرف المدير

نحن إدارة ملتقى الحروف نستقبل كل طلباتكم وإنتقاداتكم البناءة وإقتراحاتكم وندرسها ونأخذها بعين الإعتبار لذلك إلى كل من لديه إقتراح كإنشاء قسم أو منتدى أو تعديل على منتدى أو قسم سابق أو التعديل في الترتيب وكل مايتعلق بالإقتراحات وماشابه فنحن على إستعداد لاستقبال طلبه ومعالجته على الفور وذلك يكون في في قسم الإقتراحات والملاحظات، ونحن شاكرون له على مساهمته مهما كان نوعها.
شكر

تعاليق: 0

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع


الجزائر سياسة فيل وأحلام سلحفاة

اذهب الى الأسفل

الجزائر سياسة فيل وأحلام سلحفاة

مُساهمة من طرف نقموش معمر في الأحد 10 يوليو 2016 - 0:55

الجزائر سياسة فيل وأحلام سلحفاة
وزير يأتي ووزير يذهب ، تتغير الأماكن والبدل وربطات العنق وربما تتغير حتى المساحيق على الوجوه ، قرارات تداس وأخرى تعلق ، مشاريع تضيع وسط الطريق وسلة النفايات ملت الأوراق. كراسي تتغير بتغير الرجال هذا سمين والأخر نحيل ، قرارات تتخذ في رمش عين ، وحال البلاد من حال العباد ولأن التغيير سمة من سمات الحرية وعلامة على التقدم والعدل ومواكبة الأمم في الانفتاح ومشاركة الآخر واحترام الرأي والرأي المخالف والفكر البديل ، هل هو تغيير من أجل التغير ام سياسة مبهمة بلا معالم ولا اجتهاد ؟.
لم لا تكون سياسة من أجل التشييد و العمار عنوانها تنمية وبناء ، تشرع فيها السواعد وتحزم الهمم ، وتشحذا لأقلام لتكتب كل صغيرة او كبيرة فلا تدع انجازا إلا وقفت عليه بالشرح والتعليل فتبرز مزاياه و أثاره و مدى ملاءمته لهذا الظرف الصعب ولهذا المكان الجدب ، تكشف في كل مرة ما تحقق وما يمكن أن يكون بعد سنوات من الجد والعمل ، دراسات ومخططات دقيقة رفيعة ، تعطي الصورة الجميلة لبد يكبر بحجم فيل لا بحجم نملة ،يمضي ألاف الخطوات يقفز فوق الحواجز ويتخطى كل العراقيل الى الأمام يسير بلا تراجع ولا توقف يمضي كما تمضي الأمم الأخرى بقوة الاقتصاد والمجتمع والسياسة والجيش وكل هدا تحت القوة الكبرى قوة الضمير ومجد الذكاء هذا للعدل وذاك للحق.
الشعوب التي عرفت قيمة العدالة وقوتها فعملت بها وأرست أسسها المتينة وجعلتها فضيلة وقانونا أخلاقيا يورث من جيل الى آخر ، وبالحق نشأ الصغار على يد الكبار فلا غش ولا خداع ولا كذب ولا افتراء . لا سياسة من أجل التحطيم والخراب و التهديم ، تكل السواعد وتمل فلا عمل ولا مشاريع ، تسرق الاموال وتستنزف الخيرات وتذهب الطاقات سدا فلا اعمار ولا استثمار وأحلام السلحفاة ضاعت عند خط الانطلاق وعند ذر التراب على العيون ، كنا نقول نحن بخير نصل ومع طول المسير والعدو توقفت السلحفاة كي تنام في الطريق أنهكها التعب والعطش والجوع ولم تعد تقدر على المواصلة وراحت تخترع الحجة تلو الحجة ومن ثم قالت إن الصخور قاسية و والقمة عالية و والمتسابقون الآخرون يملكون الحمية ولهم من القوة ما يكفي ثم عرجت الى أسباب بعيدة لا يصدقها عقل بشر فسياسة الفيل المبنية على تراب كريم لم يعد كريما في قيمته حين تهاوت أسعاره تهاوت المشاريع وضاعت الخطط وذابت البرامج في برميل لم يعد يساوي شيئا .....إنه التقشف الذي يكشف العورات ويبيع النفس إن لم يقتلها في مهدها ، نعم إنها محاولة الخنق والتضييق وقتل السلحفاة قبل الوصول و تضيع سياسة أحلام بحجم الفيل
avatar
نقموش معمر

عدد المساهمات : 34
نقاط : 778
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 26/06/2016
العمر : 37

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى